موقع مدرسة الدروتين الاعدادية المشتركة - ELDERWATEEN PREP SCHOOL
عزيزى الزائر
انضمامك الى اسرتنا يسعدنا نرجوا
ان تنضم الينا سجل معنا الان وشارك
ولو برد أو بكلمة شكر فهذا يسعدنا
بعد ما يذلناه من جهد لراحتك واسعادك
مع تحيات ادارة الموقع

موقع مدرسة الدروتين الاعدادية المشتركة - ELDERWATEEN PREP SCHOOL


 
الرئيسيةصفحة2المنتدى - المنتدىمدونة المدرسةاسئلة ومراجعةافحص جهارك مجاناالتسجيلدخولالرئيسيةالبوابة الرئيسي


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


شاطر | 
 

 المجاميع المنخفضة تؤجل التنسيق.. وهلال: (لا نتاجر بالعلم أو نبيع الشهادات)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوشلبى
مساعد
مساعد
avatar

الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 21/12/1995
تاريخ التسجيل : 15/03/2010
عدد المساهمات : 2673
العمر : 21
الموقع : موالى

مُساهمةموضوع: المجاميع المنخفضة تؤجل التنسيق.. وهلال: (لا نتاجر بالعلم أو نبيع الشهادات)    الثلاثاء يوليو 20, 2010 2:22 pm

المجاميع المنخفضة تؤجل التنسيق.. وهلال: (لا نتاجر بالعلم أو نبيع الشهادات)

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[url=http://school7.ahlamountada.com/javascript:popup('http://productnews.link.net/general/News/31-07-2009/hany_helal_L.jpg','المجاميع المنخفضة تؤجل التنسيق.. وهلال: (لا نتاجر بالعلم أو نبيع الشهادات)');]اضغط للتكبير[/url]
وزير التعليم العالي الدكتور هاني هلال


  • StoreDocumentLink();
    [url=http://school7.ahlamountada.com/javascript:addCookieArray('المجاميع المنخفضة تؤجل التنسيق.. وهلال: (لا نتاجر بالعلم أو نبيع الشهادات)','http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2010/july/20/hani_helal.aspx');]احفظ الخبر[/url]
  • اطبع
  • أضف تعليق
  • ارسل


7/20/2010 11:47:00 AM

القاهرة - محرر مصراوي - أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور هاني هلال، عدم دستورية وضع سياسات جديدة للتنسيق وقبول الطلاب بالجامعات لهذا العام، وتحديدًا في هذا التوقيت، لافتًا إلى أن وزارة التعليم العالي ليس لها الحق في وضع سياسات جديدة بشكل مفاجيء.
وتسبب انخفاض مجاميع الطلاب الحاصلين علي الثانوية العامة هذا العام وقلة أعدادهم في تأجيل اعلان نتيجة التنسيق في المرحلة الموحدة للقبول بالجامعات.
فيما أدت تلك ذلك إلي عدم قيام هلال بعقد اجتماع مجلس المعاهد الخاصة لتحديد ضوابط قبول طلاب الدبلومات الفنية والتي يتوقع أن يتم تخفيض الحد الأدني من 60% إلي 55% تقديرا لظروف سنة الفراغ.
وكانت توقعات أشارت إلى قبول‏1100‏ طالب بكليات القطاع الطبي‏(‏ الطب والصيدلة والأسنان والعلاج الطبيعي‏)، و‏1900‏ طالب بكليات القطاع الهندسي‏(‏ الهندسة والحاسبات والمعلومات والفنون التطبيقية والفنون الجميلة والبترول والتعدين والتخطيط العمراني‏)، و‏100‏ طالب بكليات القطاع الأدبي‏(‏ الاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام والألسن‏).‏
وتؤكد المؤشرات أن الحد الأدني للقبول بكليات القطاع الطبي لن تقل عن 93% والقطاع الهندسي 89% والاقتصاد والعلوم السياسية 91% للأدبي والإعلام 88%.
وفي سياق آخر، أعلن عبد الحميد سلامة، رئيس قطاع التعليم العالي، المشرف على التنسيق بدء تسجيل رغبات طلاب الدبلومات الفنية لأول مرة علي الإنترنت فور إعلان نتيجة تنسيق الثانوية العامة بحسب الجمهورية.
من جهته، أكد هاني هلال وزير التعليم العالي علي أنه في حال اعتماد الحكومة لأية سياسات جديدة في هذا الأمر فيجب اعلام المواطنين بها قبل تطبيقها بوقت كاف. مثلما يحدث الآن من توعية بالنظام الجديد للثانوية العامة والذي سيبدأ تطبيقه في طلاب الصف الأول الثانوي عام 4102.
أوضح هلال امام اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشوري، عدم وجود مشاكل علي الاطلاق في التنسيق هذا العام، مشيرا إلى ان دفعة الثانوية العامة لهذا العام "سنة الفراغ" هي دفعة عادية جدا لها نفس الحقوق وعليها نفس الواجبات المترتبة علي كل دفعات الثانوية العامة.
وقال انه لا تغيير في قواعد التنسيق وقبول الطلاب بالجامعات هذا العام عن العام الماضي، وأن التنسيق هذا العام سيكون علي مرحلة واحدة مقسمة لـ3 أجزاء.
ولفت وزير التعليم العالي الي ان انخفاض عدد الطلاب سيترتب عليه انخفاض اعداد الملتحقين بالجامعات مشددا علي ان هذا لن يمنعنا من تطبيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص التي تقتضي ان تكون الأماكن المتاحة في الجامعات وفرصة دخول الطالب لأي كلية هذا العام هي نفس فرصة العام الماضي، وذلك من خلال تطبيق معادلة معينة تعتمد علي النسبة والتناسب بين طلاب هذا العام وطلاب العام الماضي مضروبا في عدد الأماكن المتاحة بالجامعات.
كما أشار الي ان انخفاض أعداد الطلاب في الكليات الحكومية سيمكنها من البدء في مشروعات تطوير واحلال بنيتها التحتية، والوصول بعدد الطلاب فيها الي ما يقارب أعداد طلاب الكليات الخاصة.
وصرح هلال ان ايرادات الكليات الخاصة لن تتأثر بانخفاض عدد الطلاب لأنه لديها ما يكفي من رصيد من الأعوام السابقة، وقال إن بعض المعاهد الخاصة ستتأثر بشكل كبير،
وهذا ليس معناه ابدا ان نخفض الحد الادني للقبول بالجامعات مسبقا قبل ظهور النتائج ونفي خفض الحد الادني الي 55 كما أشارت بعض وسائل الاعلام، وصرح "نحن لا نبيع شهادات ولا نتاجر في العلم وأهم شيء هو سمعة ومستوي التعليم المصري".
وقال انه تقدم هذا العام للتنسيق 13 الفا و007 طالب وباق 3 أو 4 آلاف طالب من المتوقع ان يدخلوا جامعات خاصة، حيث من المتوقع ان يبلغ نسبة الملتحقين بالكليات الخاصة من 01 الي 52 من اجمالي الحاصلين علي الثانوية العامة هذا العام.

واشار إلى أن هناك 005 أو 006 طالب علي الأكثر ممن تقدموا للتنسيق الاليكتروني لديهم مشاكل في ارقامهم القومية نتيجة ادخالها خطأ، نافيا وجود أي مشاكل فنية علي موقع التنسيق الالكتروني، وأعلن انه سيتم خلال يومين اعلان نتيجة التنسيق.وعن الحد الأدني للقبول بالجامعات.
كما وجه تحذيرا شديد اللهجة للكليات الخاصة التي تفكر في تخفيض اعداد هيئة التدريس بها نظرا لانخفاض عدد الطلاب قائلا ان سلطة المجلس الأعلي للجامعات. ستعاقب هذه الكليات بإصدار قرار تخفيض عدد طلابها في العام الجامعي 1102/2102 وليس في العام الحالي لأن الاعداد فيها قليلة بالفعل.
من ناحية أخري تراجع د. احمد زكي بدر وزير التربية والتعليم عن كلامه وقرر السماح لطلاب الثانوية العامة المرحلة الأولي هذا العام بتعديل اختياراتهم للمواد الراغبين في أداء الامتحان بها العام القادم علي أن يتم ذلك مع بداية السنة الدراسية الجديدة وحدد أول فبراير القادم كآخر موعد لتعديل الاختيارات.
المصدر: موقع بوابة مصر التعليمية، والأهرام، ومصراوي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد صبرى الشافعى
مساعد
مساعد
avatar

الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 16/09/1996
تاريخ التسجيل : 16/09/2009
عدد المساهمات : 3230
العمر : 20
الموقع : سيبك انتا

مُساهمةموضوع: رد: المجاميع المنخفضة تؤجل التنسيق.. وهلال: (لا نتاجر بالعلم أو نبيع الشهادات)    الإثنين يوليو 26, 2010 4:36 am

شكراااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اشرف مصطفى2010
احلى مبدع
احلى مبدع
avatar

الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 13/07/1996
تاريخ التسجيل : 29/07/2010
عدد المساهمات : 641
العمر : 21
الموقع : مدرسه الدروتين الاعداديه

مُساهمةموضوع: رد: المجاميع المنخفضة تؤجل التنسيق.. وهلال: (لا نتاجر بالعلم أو نبيع الشهادات)    الأربعاء أغسطس 04, 2010 5:24 am

شكرااااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المجاميع المنخفضة تؤجل التنسيق.. وهلال: (لا نتاجر بالعلم أو نبيع الشهادات)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع مدرسة الدروتين الاعدادية المشتركة - ELDERWATEEN PREP SCHOOL :: القسم الرياضى والاخبار العامة :: الاخبار العامة المحلية والدولية-
انتقل الى:  
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
المواضيع الأكثر شعبية
موقع البستان الدراسات الاجتماعية الصف الثانى الاعدادى
منهج العلوم كامل شرح صوت وصوره الصف الثالث الاعدادى
حصريا : اسطوانة وزارة التربية والتعليم : الصف الثالث الإعدادي ترم أول ( رياضيات )
اسطوانة الاضواء التعليمية
شرح الدراسات الاجتماعية الصف الثانى
طريقة تحضير درس نموذجي
مذكرة منهج الدراسات الاجتماعية للصف الثالث الاعدادي الترم الاول 2012 المنهج الجديد
منهج اللغة العربية الجديد 2010 / 2011 للصف الثالث الإعدادي
تحميل كتاب ومنهج الرياضيات الجديد للصف الثالث الاعدادي 2011
امتحان دراسات الصف الثانى الاعدادى
المواضيع الأكثر نشاطاً
موضوع الكشف عن الاعضاء
ماهو الحمار الذى يجب ان نبيعه
قصه تامر حسنى
عذاب الحب
ما معنى كلمه احبك لوحد عنده راى تانى يقوله ماشى ياجماعه
صـــــــــــــــــــرخــــــــــــــــــــــه عذاب
شرح دراسات اجتماعية صوت وصورة الصف الثانى ترم ثان
قصص عن الجن ممنوع دخول الخوافين
صور اناقه المراه روعه
من تصورتهم أصدقاء
أفضل 10 فاتحي مواضيع
ابوشلبى
 
خالد & جمى
 
احمد صبرى الشافعى
 
kamal@كيمو
 
TEACHER
 
بنت الشاطئ
 
Admin
 
حجازى
 
محمد الدسوقى
 
اشرف مصطفى2010
 
جميع الحقوق محفوظة لموقع مدرسة الدروتين الاعدادية