1500 مدرسة تدخل اختبار القراءة والحساب
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]تستبق وزارة التعليم ما يتردد من اتهامات عن تردي وتدني مستوي الطلاب في مهارات الكتابة والحساب بامتحان تجريبي تقويمي لقياس تلك المهارات من اليوم
في1500 مدرسة تم اختيارها بشكل عشوائي من قبل المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي. وتستهدف الوزارة ـ حسب مصدر مسئول ـ من اختيار تلك العينات العشوائية التعبير الواقعي عن مستوي الطلاب ووضع تصور متكامل لحل مشكلة عدم امتلاك الطلاب مهارات القراءة والكتابة في المرحلة الابتدائية.
وقال المصدر إنه ستتم في ضوء نتائج ذلك الامتحان التقويمي إعادة النظر في مناهج وطرق تدريس المهارات الكتابية والحسابية في المدارس الابتدائية والإعدادية.
وأشار إلي أن ذلك التحرك جاء في توجيهات للدكتور أحمد زكي بدر وزير التعليم لمواجهة ضعف المستوي التعليمي خصوصا ما يتعلق بمبادئ اللغة العربية والحساب.
وقال إن المجموعات العشوائية التي تم اختيارها ستركز علي مواد اللغة العربية والرياضيات والعلوم للصفين الرابع الابتدائي والثاني الإعدادي لافتا إلي أن الاختيارات ستجري بشكل عملي وفعلي من خلال إنشاء كنترولات فرعية بالإدارات التعليمية وكنترول مركزي بالمديرية وأنه تم توزيع أسئلة الامتحانات علي كنترولات الإدارات وستبدأ الامتحانات اليوم الاثنين ولمدة أربعة أيام وسيتم إعلان النتائج علي مستوي كل محافظة بنظام الشهادات لتكون معبرة عن المستوي الحقيقي الذي سيتم بناء عليه وضع الخطط العلمية والمنهجية لمواجهة هذه الظاهرة والبدء الفعلي في تطوير التعليم مرحليا حتي الوصول إلي الثانوية العامة.