موقع مدرسة الدروتين الاعدادية المشتركة - ELDERWATEEN PREP SCHOOL
عزيزى الزائر
انضمامك الى اسرتنا يسعدنا نرجوا
ان تنضم الينا سجل معنا الان وشارك
ولو برد أو بكلمة شكر فهذا يسعدنا
بعد ما يذلناه من جهد لراحتك واسعادك
مع تحيات ادارة الموقع
موقع مدرسة الدروتين الاعدادية المشتركة - ELDERWATEEN PREP SCHOOL
عزيزى الزائر
انضمامك الى اسرتنا يسعدنا نرجوا
ان تنضم الينا سجل معنا الان وشارك
ولو برد أو بكلمة شكر فهذا يسعدنا
بعد ما يذلناه من جهد لراحتك واسعادك
مع تحيات ادارة الموقع
موقع مدرسة الدروتين الاعدادية المشتركة - ELDERWATEEN PREP SCHOOL
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع مدرسة الدروتين الاعدادية المشتركة - ELDERWATEEN PREP SCHOOL


 
الرئيسيةصفحة2المنتدى - المنتدىمدونة المدرسةأحدث الصوراسئلة ومراجعةافحص جهارك مجاناالتسجيلدخولالرئيسيةالبوابة الرئيسي


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 سنريهم آياتنا في الآفاق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kamal@كيمو
مساعد
مساعد
kamal@كيمو


الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 29/11/1995
تاريخ التسجيل : 17/06/2010
عدد المساهمات : 2092
العمر : 28
الموقع : طريق التوبه

سنريهم آياتنا في الآفاق Empty
مُساهمةموضوع: سنريهم آياتنا في الآفاق   سنريهم آياتنا في الآفاق Emptyالجمعة يونيو 18, 2010 12:08 am

الخطبة الثانية




الحمد لله حمداً حمداً، والشكر لله شكراً شكراً، والصلاة والسلام على البشير النذير، والسراج المنير، والمعلِّم النِّحرير، وعلى آله وصحبه والتابعين.

أما بعد:

فإنّ قدرة الله، عزّ وجلّ، تحقق بكلمة واحدة "كن".

سنريهم آياتنا في الآفاق Start-iconإنما أمره إذا أراد شيئاً أن يقول له كن فيكونسنريهم آياتنا في الآفاق End-icon [يس:82].

والله، عزّ وجلّ، أخبر في كتابه أنه سوف يُنطق أعضاء الإنسان، لتشهد عليه، لأنها جند من جنوده تبارك وتعالى: سنريهم آياتنا في الآفاق Start-iconيوم تشهدُ عليهم ألسِنَتُهم وأيديهم وأرجلُهم بما كانوا يعملونسنريهم آياتنا في الآفاق End-icon [النور:24].

يوم يقول الكافر لجلْده: كيف تتكلَّم؟ كيف تشهد عليَّ، من أنطقك، فيجيب: سنريهم آياتنا في الآفاق Start-iconأنطقنا الله الذي أنطق كلَّ شيءسنريهم آياتنا في الآفاق End-icon [فصلت:21].

وفي السنة والسيرة أحاديث كثيرة، أظهر الله فيها قدرته على ألسنة الحيوانات، حيث تكلّمت بألسنة عربية فصيحة، أنطقها الواحد الأحد، ليبيّن أنه على كلّ شيء قدير.

ففي صحيح مسلم، أن النبي صلى الله عليه وسلم، قال: ((إني لأعرف حجراً في مكة كان يسلِّم عليَّ قبل أن أُبعث))[1]، هكذا في الصحيح، حجر، جماد، كان إذا مر به النبي عليه الصلاة والسلام، يقول له بصوت وبحروف، وبنطق: السلام عليك يا رسول الله.

خرج سليمان عليه السلام يستسقي بقومه وقد علَّمه الله منطق الطير، فوجد نملة رفعت أيديها وأرجلها تدعو الله، تشدو بذكره، تهتف باسم الواحد الأحد، تحتاج إلى الماء، فلا تجد إلا من بيده خزائن السماوات والأرض فتدعوه.

رفعت أيديها وأرجلها تبتهل إلى الله وتدعو بنزول القطر، فرآها نبي الله سليمان وتبسم، وقال لقومه من بني إسرائيل: عودوا فقد سُقيتم بدعاء غيركم، قال تعالى: سنريهم آياتنا في الآفاق Start-iconوما من دابَّةٍ في الأرض إلا على الله رزقُها ويعلمُ مستقرَّها ومستودَعَها كلٌّ في كتاب مبينسنريهم آياتنا في الآفاق End-icon [هود:6].

خرج رجل في عهد النبي عليه الصلاة والسلام، إلى ضاحية من ضواحي المدينة يرعى الغنم، فأخذ الذئب من غنمه شاة، فطارده الرجل حتى أخذ منه شاته، فقال الذئب بلسان فصيح: أتأخذ رزقاً رزقنيه الله، فدُهش الرجل وقال: يا عجباً !! ذئب يُكلّمني.. قال الذئب: أين الراعي يوم لا راعي لها إلا أنا. يقول: أنت تحميها الآن، ولكن سوف يأتي زمن قبل الدجال لا راعي إلا الذئب، وفي هذا اليوم لن تمنعها أنت ولن تحميها؛ لأني أنا الذي سأحميها.

ثم قال الذئب للرجل لما تعجّب من تكليمه إياه: أعجب من ذلك رجل بين الحرتين، يوحى إليه صباح مساء[2].

يقول: أعجب من تكليمي لك، رجل وهو النبي عليه الصلاة والسلام، يأتيه الوحي من السماء، لا يقرأ، ولا يكتب، وما تعلّم، وما درس، ومع ذلك أتى بشريعة ربانية، وبوَحيٍ سماوي، وبمنهج خالد.

وفي الصحيح أن الرسول عليه الصلاة والسلام، قال: ((أتى رجل من بني إسرائيل فركب بقرة، كما يُركب الحمار، فالتفتت إليه البقرة وقالت: ما خُلقنا لهذا، إنما خُلنا للحرث))[3]، تكلّمت البقرة، فمن أنطقها؟ أنطقها سنريهم آياتنا في الآفاق Start-iconالذي أعطى كلَّ شيء خلقه ثمّ هدىسنريهم آياتنا في الآفاق End-icon.

ومن الأحاديث الإسرائيلية، أن عيسى عليه السلام، مرَّ ببقرة وقد اعترض ابنها في بطنها وهي في الولادة، صعُبَت عليها الولادة، فجعلت تتلفّّتُ إلى السماء، لأنها تعلم أن الذي يُجيب السائلين، ويُفرِّج كرب المكروبين، ويزيل هموم المهمومين إنما هو الله.

التفتت ثم قالت لعيسى عليه السلام: يا روح الله، أدعو الله أن يُسهِّل عليَّ، فدعا عيسى عليه السلام، فسهَّل الله عليها. فسبحان سنريهم آياتنا في الآفاق Start-iconالذي أعطى كلّ شيء خلقه ثم هدىسنريهم آياتنا في الآفاق End-icon، وسبحان الذي يسجد له من في السماوات ومن في الأرض طوعاً وكَرهاً، وسبحان الذي خلق كل شيء، وأبدع كل شيء، وكلُّ شيء عنده بمقدار.

أيها الناس:

ما هي العبرة من هذا العرض، وما فائدة هذا السرد، وعلى أيّ شيء يدل هذا القَصص؟!.

إن الغرض من هذا العرض ومن هذا القصص مسالة واحدة، وهي أن العاقبة لهذا الدين، وأن المستقبل لهذا الدين؛ لأنه الدين الصحيح الذي يُخاطب القلوب والضمائر.

إن آيات الله في الكون سوف تترى؛ لتدل على قدرة الله تعالى، وهيمنته على هذا الكون.

إن النظريات الغربية والشيوعية الملحدة، التي قررت أن الطبيعة هي التي أحدثت وأبدعت وصورت هذا الكون، قد أعلنت إفلاسها، وثبت فشلها، وذهبت إلى غير رجعة.

فلا خالق، ولا رازق، ولا مصور، ولا مُبدع إلا الله الواحد الأحد، سنريهم آياتنا في الآفاق Start-iconسنُريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم حتى يتبيّن لهم أنه الحق أولم يكفِ بربك انه على كل شيء شهيدسنريهم آياتنا في الآفاق End-icon [فصلت:53].

وصلوا وسلِّموا على نبيِّكم محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم صلِّ وسلم وبارك على نبيك وحبيبك محمد صلى الله عليه وسلم، واعرض عليه صلاتنا وسلامنا في هذه الساعة المباركة يا رب العالمين، وارض اللهم عن الصحابة أجمعين، وعن التابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين، وعنا معهم بعفوك وكرمك يا أكرم الأكرمين.




[1] أخرجه مسلم ( 4 / 1782 ) رقم ( 2277 ) .


[2] أخرجه أحمد ( 2 / 306 ) وفيه شهر بن حوشب , وأخرجه أيضاً ( 3 / 83 , 84 ) . قال الهيثمي في المجمع ( 8 / 294 ) : رواه أحمد والبزار بنحوه باختصار , ورجال أحد إسنادي أحمد رجال الصحيح . قلت : وقد رواه البخاري مختصراً ( 3 / 67 ) , ( 4 / 149 ) , ( 4 / 192 ) .


[3] أخرجه البخاري ( 3 / 67 ) , ( 4 / 149 ) , ( 4 / 192 ) .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سنريهم آياتنا في الآفاق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سنريهم آياتنا في الآفاق
» سنريهم آياتنا في الآفاق

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع مدرسة الدروتين الاعدادية المشتركة - ELDERWATEEN PREP SCHOOL :: منتدى اسلامى :: منتدى السيرة النبوية-
انتقل الى:  
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
لا يوجد مستخدم
المواضيع الأكثر شعبية
اسهل طرق للانتحـــــار بدون الم
برنامج لحل مسائل الرياضيات مع توضيح خطوات الحل لكل مسألة
خطة اللجنة الدينية والثقافية ( خطة مقترحة )
خطة اللجنة العلمية
موقع البستان الدراسات الاجتماعية الصف الثانى الاعدادى
شرح دراسات اجتماعية صوت وصورة الصف الثانى ترم ثان
شرح الدراسات الاجتماعية الصف الثانى
منهج العلوم كامل شرح صوت وصوره الصف الثالث الاعدادى
اسطوانة الاضواء التعليمية
قصه تامر حسنى
المواضيع الأكثر نشاطاً
موضوع الكشف عن الاعضاء
ماهو الحمار الذى يجب ان نبيعه
قصه تامر حسنى
عذاب الحب
ما معنى كلمه احبك لوحد عنده راى تانى يقوله ماشى ياجماعه
صـــــــــــــــــــرخــــــــــــــــــــــه عذاب
شرح دراسات اجتماعية صوت وصورة الصف الثانى ترم ثان
قصص عن الجن ممنوع دخول الخوافين
صور اناقه المراه روعه
من تصورتهم أصدقاء
أفضل 10 فاتحي مواضيع
ابوشلبى
سنريهم آياتنا في الآفاق Vote_rcapسنريهم آياتنا في الآفاق Voting_barسنريهم آياتنا في الآفاق Vote_lcap 
خالد & جمى
سنريهم آياتنا في الآفاق Vote_rcapسنريهم آياتنا في الآفاق Voting_barسنريهم آياتنا في الآفاق Vote_lcap 
احمد صبرى الشافعى
سنريهم آياتنا في الآفاق Vote_rcapسنريهم آياتنا في الآفاق Voting_barسنريهم آياتنا في الآفاق Vote_lcap 
kamal@كيمو
سنريهم آياتنا في الآفاق Vote_rcapسنريهم آياتنا في الآفاق Voting_barسنريهم آياتنا في الآفاق Vote_lcap 
TEACHER
سنريهم آياتنا في الآفاق Vote_rcapسنريهم آياتنا في الآفاق Voting_barسنريهم آياتنا في الآفاق Vote_lcap 
بنت الشاطئ
سنريهم آياتنا في الآفاق Vote_rcapسنريهم آياتنا في الآفاق Voting_barسنريهم آياتنا في الآفاق Vote_lcap 
Admin
سنريهم آياتنا في الآفاق Vote_rcapسنريهم آياتنا في الآفاق Voting_barسنريهم آياتنا في الآفاق Vote_lcap 
حجازى
سنريهم آياتنا في الآفاق Vote_rcapسنريهم آياتنا في الآفاق Voting_barسنريهم آياتنا في الآفاق Vote_lcap 
محمد الدسوقى
سنريهم آياتنا في الآفاق Vote_rcapسنريهم آياتنا في الآفاق Voting_barسنريهم آياتنا في الآفاق Vote_lcap 
اشرف مصطفى2010
سنريهم آياتنا في الآفاق Vote_rcapسنريهم آياتنا في الآفاق Voting_barسنريهم آياتنا في الآفاق Vote_lcap 
جميع الحقوق محفوظة لموقع مدرسة الدروتين الاعدادية