اواصل الحديث و موضوعي اليوم هام وخطير وهو الاعلام بين الفوضي والنظام ولابد ان نتفق اولا علي قواعد ثابتة مثل قاعدة واحد زائد واحد والقواعد هي:
أ- ان اي شخص كلامه ليس دستورا حتي نسير عليه وليس فوق النقد لان الشيء الوحيد الذي نسير عليه وهو دستورنا هو القران الكريم وان افضل خلق الله سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم كان الصحابه يراجعونه في اقواله ويستجيب لارائهم واتذكر كماقال العلماء في غزوة بدر الكبري لما طلب راي الصحابة في اسري بدر اشار عليه عمر ابن الخطاب رضي الله عنه ان يقتلهم بينما اشار ابوبكر ان ياخذ فدية منهم واستجاب النبي الكريم صلي الله عليه وسلم لراي ابي بكر ولكن القران نزل في سورة الانفال ليراجع الرسول عن ذلك فقال عز من قال اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
ما كان لنبي ان يكون له اسري حتي يثخن في الارض تريدون عرض الدنيا والله يريد الاخرة والله عزيز حكيم صدق الله العظيم فلما نزلت هذه الايه علي رسول الحق بكي وقال هلكت انا وابوبكر ونجوت ياعمر تاملوا ياسادة رسول الله افضل خلق الله يعترف بعدم توفيقه ويعترف بفراسة عمر رضي الله عنه لذا من هذه القاعدة اقول ان الناقد من حقي ان انتقده مدام كلامه خاطئا وحتي لانخلط الاوراق تعمدت ذكر هذا المثل الديني
ثانيا انا مع حرية الصحافة لكن لابد من مراجعة تجاوزات الصحفيين لانهم للاسف قديؤدي كلامهم الي احداث نوع من الاحتقان بين الجماهير فمثلا الاحظ عند حدوث الشغب الكل يتكلم عن اسباب الشغب وينسي دور الاعلام في تعبئة الجماهير لان المتلقي اي القاريء يثق في الناقد المنتمي لناديه عفوا ان بدات بهذه المقدمة لانني لاحظت تجاوزات شديدة جدا ولايوجد حساب لكاتبها واليكم امثلة علي ذلك ومن صحف قومية
الاول السيدمحمودمعروف معظم كتاباته مليئة بالتجاوزات والمغالطات وسوف اذكر ثلاث مقالات فقط من بين مئات المقالات المليئة بالتجاوزات
الاولي في عدد الجمهورية الصحيفة القومية بعدد الثلاثاء 18 ذي الحجة 1421هجريا الموافق 13 مارس 2001م كتب بعدفوز المنتخب علي الجزائر في تصفيات الكاس العالم بنتيجة 5-2 قائلا المنتخب بدون لاعبي الاهلي افضل رغم ان الاهلي هذا الموسم جاء ثاني الدوري وفاز ببطولة كاس مصر وكان من نتيجة كلامه ان فعلا المنتخب اكمل مشوار المسابقة بدون لاعبي الاهلي عدا المتمرد ابراهيم سعيد وقتها الذي الكل وقف بجواره من نقاد الغير منتمين للاهلي فكانت النتيجة اننا لم نتاهل وجئنا ثالث المجموعة بعد السنغال والمغرب وقد تجاهل محمودمعروف انجازات نجوم الاهلي السابقة مع منتخب مصر عبر السنين والشيء الغريب لماجاء موسم 2004-2005 الذي خسر فيه الزمالك كل البطولات فقدجاء سادسا للدوري بقارق 38 نقطة عن الزعيم الاحمر وخرج من دور ال8 لكاس مصر من المصري وخرج من دوري ابطال العرب لم يكتب المنتخب بدون لاعبي الزمالك افضل وهنا اسال ماهي المعايير التي حكم عليها سيادته؟ كيف يحكم علي فريق لايستحق لاعبوه الانضمام لمنتخب بلادهم رغم انهم ثاني الدوري وابطال الكاس بينما فريقه الذي يحبه لم يحقق اي شيئا يذكر في ذاك الموسم؟ ثم لقدخرج منتخبنا وقتها من التصفيات فمن يحاسبه علي كلامه الذي عمل به الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الكابتن الجوهري وقتها؟ هل سمعة مصر اهم من الانتماء لنادي ياسادة اين كان دور نقابة الصحافيين ورابطة النقد الرياضيين؟
اما الثانية فقد كتبه سيادته بعدد الجمهورية ايضا في يوم الخميس 7ربيع الاول 1424هجريا الموافق 8 مايو2003م وكان منتخبنا الوطني لعب وقتها مع فرنسا وخسر 0-5 فكتب سيادته تلكس الي حازم امام تعرف ياحزومة بنات فرنسا كانت حتتهبل عليك ومن كتب هذا الحاج محمودمعروف الذي تجاوز الخمسين من عمره يقول للاعب شاب في ريعان الشباب ان بنات فرنسا حتتهبل عليك فهل هو دعوة للانحراف او اقامة العلاقات مع بنات فرنسا؟ كيف لصحفي مسلم حاج بيت ربه في عام 1421هجريا 2001م يكتب في جريدة تدعو للقيم والاخلاق الرفيعة ان ينبه شابا في ريعان الشباب ببنات فرنسا هل هذا هو مستوي الاعلام ياسادة من يحاسب سيادته وهل لشباب غير متزوج عليه ان يفعل ويقيم علاقات مع فتيات مدام سيادة الكاتب الهمام يبين لنجم منتخب مصر وقتها وسامته مع بنات فرنسا؟ فاين دور نقابة الصحافيين ورابطة النقدالرياضي؟
اما الثالثة فهو ماكتبه يوم الاحد 22 ذي القعدة من عام 1428هجريا الموافق2 ديسمبر 2007م وكان قبلها وفد من الاهلي ذهب للاسماعيلية برئاسة الكباتن حسن حمدي وعضوية الكباتن الخطيب ومحرم الراغب والمهندس هشام سعيد وذلك لتنقية الاجواء التي يشعلها جمهور الاسماعيلية بدون سبب الا ان سيادته كتب وقتها ان جماهير الزمالك والاسماعيلي والمصري تشعر بالظلم من حكام مبارياتها مع الاهلي وان الاهلي مثل الحزب الوطني ياله من اسلوب تعصبي يهيج الجماهير فان كان يعلم الحقيقة فهي المصيبة وان كان لايعلم فالمصيبة اكبر لان الحقيقة تقول ان الاهلي هزم الزمالك بالحكام الاجانب اكثر من 30 بعد انتهاء حرب اكتوبر المجيدة مقابل 16 مرة فقط للزمالك وان الحكام المصريين قدجاملوا الزمالك ضد الاهلي ثلاث مرات
الاولي موسم 65-66 لما احتسب صبحي نصير هدفا من تسلل واضح للزمالك وفاز به 2-0 وقداعتمدها اتحاد الجبلاية الفضائي حاليا النتيجة بفوز الزمالك 2-0 وجاء به الثاني خلف الاوليمبي
والثانية موسم 71-72 الذي تم الغائه حينما فاز الزمالك 2-1 وكان الهدف من ضربة جزاء وهمية احتسبها الديبة علي مروان كنفاني الحارس الفلسطيني وحدث شغب وقتها وتم الغاء الموسم واقيمت المباراة يوم الجمعة 7 من ذي القعدة من عام 1391 هجريا الموافق 24 ديسمبر 1971
والثالثة في موسم 83-84 وكانت يوم الجمعة 3 من شعبان 1404 هجريا الموافق 4مايو 1984 وحكم اللقاء محمودعثمان وفاز الزمالك بهدف لايمن يونس والغي هدفا سليما تماما لربيع ياسين ولو احتسبه وانتهي اللقاء 1-1 لفاز الاهلي باللقب لان الموسم انتهي بالدوري للزمالك بفارق نقطتين حيث حصل علي 36 نقطة والاهلي 34 اذالوحسبنها وكان اللقاء انتهي بالتعادل 1-1 لتساوي الفريقان في النقاط لان وقتها الفائز كان يحصل علي نقطتين اذا سيصبح لكل فريق 35 نقطة وكان الاهلي متفوقا بفارق خمسة اهداف وكان وقتها يعتد بفارق الاهداف في المسابقة والغريب ان لقاء الدور الثاني تعادل الفريقان 2-2 في وجودحكم اجنبي ومحمودمعروف نفسه يناقض نفسه فقداعترف في عدد الكورة والملاعب بعدد الاحد 14 صفر 1416 هجريا الموافق 30 يونيو 1996 م وكان وقتها رئيسا لتحرير الجريدة المذكورة وكان الاهلي لعب مع الزمالك وفاز 2-0 يوم انسحب الزمالك بعد هدف الاهلي الثاني لابن الاهلي المتجول حسام حسن وقتها كتب ان الهدف سليم تماما وليس تسللا كماقال لاعبو الزمالك واداريه وكان حكم اللقاء وقتها هو قدري عبدالعظيم ومحمود معروف نفسه هاجم الحكام الاجانب الذين اداروا لقاءات الاهلي والزمالك التي دائما مايفوز بها الاهلي وبالاخص في العام الماضي 2008م فقال عن الحكم الايطالي الذي ادار لقاء الفريقين في الموسم الماضي بالدور الثاني وفاز الاهلي2-0 والهدفان لاحمدفتحي وابن الاهلي المعار متعب فقال عن الحكم انه اهبل هكذا قالها في جريدة الجمهورية القومية ومحمودمعروف نفسه تجاهل فوز الاسماعيلي علي الاهلي بحكام مصريين كثيرا نذكر منها مواسم عديدة جدا منها يوم الخميس 9 ربيع الاخر1404هجريا الموافق 12 يناير 1984 لمافاز الاسماعيلي بهدف من ضربة جزاء وحكم اللقاء محمدحسام الدين وعلي فكرة ضربة الجزاء لم تكن صحيحة وايضا يوم الاثنين 5 من كل جمادالاول1407الموافق 5يناير 1987 لمافاز الاسماعيلي بهدف لاحمدفكري الصغير وادار اللقاء محمودعثمان وتجاهل سيادته فوز الاسماعيلي يوم الاثنين 4 رجب 1424هجريا الموافق اول سبتمبر 2003 لمافاز الاسماعيلي 2-1 منها هدف في الوقت الضائع من الشوط الثاني وادار اللقاء عصام عبدالفتاح لوكان العكس مع الاهلي لنصب لهم المشانق ومحمودمعروف تجاهل فوز الاهلي علي الاسماعيلي كثيرا بحكام اجانب منها يوم الخميس الموافق 13 جمادالاخر1428هجريا الموافق 28 يونيو 2007م لمافاز الاهلي علي الاسماعيلي 2-0 في دور الاربعة لكاس مصر والهدفان لشادي محمدمن ضربة جزاء وقداحتسبها حكم اللقاء النرويجي لو فعلها حكم مصري لنصب له المشانق ولشهر به علي صفحات الجرائد اما الهدف الثاني فهولابوتريكة الفنان
ومحمودمعروف تجاهل تماما فوز المصري علي الاهلي كثيرا بحكام مصريين لعل اخرها هذا الموسم وتجاهل فوز الاهلي علي المصري 3-0 في نهائي كاس مصر عام 1989 وتحديدا يوم الجمعة 14شوال 1409 الموافق 19 مايو 1989 وادار اللقاء حكم من انجلترا ويومها جاء الحكم تحت اصرار غريب من النادي المصري وبدعم اعلامي كبير كل هذا تجاهله السيد محمودمعروف تماما فماهو المقصود من كلامه ؟ هل المقصود هو التاثير علي الجمهور الاسماعيلاوي والزملكاوي والبورسعيدي ان الاهلي يكسبهم بالحكام المصريين وان يمثل الحزب الوطني الشيء الغريب ان محمودمعروف عضوا بالحزب الوطني فهنا اسال لماذا لم يحاسب احد محمودمعروف؟ اين دورنقابة الصحفيين ورابطة النقد الرياضي؟
واذا تركت محمودمعروف وذهبت الي مدحت خطاب الكاتب بجريدة الاهرام المسائي القومية صاحب عمودفي الصميم ومعظم كلامه غير حقيقي فمثلا هو من كتب في ابريل 2006 ان علاقة جوزيه مع الاهلي سنتهتي قريبا وحتي الان لم تنتهي اي ثلاث سنوات ومستمر جوزيه فماهوالقريب عنده ؟ وكتب مرة ان الاهلي يفاوض صلاح مارادونا وعبدالله رجب لاخذهم من المصري وكانا وقتها يلعبان في المصري وذلك بالجريدة عام 2006 لكن كشف الله كذبه وانتقلا لانبي ولم يعلق ولم يعلق سيادته عن انتقال عمرو الصفتي مدافع المصري في نفس العام للزمالك ومدحت خطاب الذي لم اسمع عنه كحكم او حتي كلاعب في الدرجة الرابعة ينتقد الحكام عمال علي بطال بينما يستكثرها هو والمنتمون علي شاكلته علي الدكتور علاءصادق الذي كان علي الاقل حكما ومدحت خطاب يقيم الدنيا ولم يقعدها اذا انتقل لاعب كان سابقا في الاسماعيلي الي الاهلي ولايفعلها مع الزمالك والدليل ماكتبه من مقالة غير حقيقة في عدد الثلاثاء 29 شعبان 1428 الموافق 11 سبتمبر من عام 2007م ومدحت خطاب اراد ان يضرب كرسي في الكلوب وذلك لمافاز الاهلي ببطولة افريقيا هذا العام لرابطة الابطال علي حساب القطن الكاميروني فهو الوحيد الذي يري ان للقطن ضربة جزاء في لقاء العودة رغم ان خبراء التحكيم في العالم العربي ومصر اشادوا بالحكم جمال حميودي فكيف يكتب هذا الناقد هذا الكلام وهو ليس حكما هل يريد ايحاء الناس ان الاهلي يتعرض لمجاملة حتي من التحكييم الافريقي؟ ومدحت خطاب هو الذي اشاد بمحمدفاروق حكم لقاء الاهلي وانبي في الدوري هذا الموسم الذي انتهي بالتعادل3-3 في الوقت الذي انتقده خبراء التحكيم في مصر بتغاضيه عن ضربتي جزاء ولا اوضح للاهلي وهنا السؤال اين دور نقابة الصحفيين في مصر؟ اين دور رابطة الرياضيين؟
اما الثالث فهو بسلامته خالدالغندور صاحب الرقم القياسي لكلمة ياجماعة في برنامجه وخالد الغندور كلنا نعلم بسلوكه السيء جدا في لقاء الاههلي والزمالك عام 1996 اماقدري عبدالعظيم والثاني في عام 1999 امام الفرنسي مارك باتا وكيف تم عقابه في المباراتين الا انه وصل فجاة كصحفي في المصري اليوم وكمقدم برامج في قناه دريم ومن تجاوزاته العديدة ما كتبه في المصري اليوم بعدد الجمعة 16 ذي القعدة 1429هجريا الموافق 14 نوفمبر 2008 فكتب سيادته ان الاعلام يتستر علي تجاوزات الاعلام منها خناقات تحدث في المران بين اللاعبين وواصل قائلا قديسالني احد لماذا لا اذكر ذلك في برنامجي فاقول انني لا اقول الا الشيء الذي انا متاكد منه هنا انتهي كلام سيادته وهنا يناقض نفسه فسيادته يخمن ان هناك خناقات بين الاعبين في المران والدليل انه اعترف انه غير متاكد من هذا الكلام وهنا اسال من يحاسب الغندور؟ اين دور نقابة الصحفيين ورابطة النقدالرياضي؟
ياسادة عفوا اطلت فعلا عليكم لكني اردت ذكر حالات حقيقة تعبر عن فوضي عارمة تؤدي للاثارة بين الناس وهنا اطالب فورا بمحاسبة كل صاحب قلم لايقول الحقيقة او يثير الجماهير او يكتب شيئا منافي للعادات والتقاليد والقيم الاخلاقية الرفيعة وطبعا لم اذكر صحف بير السلم التي تحتوي علي الفاظ منافيه للاخلاق مثل العلوج والهنودالحمر وغيرها ياسادة الامر خطير ويجب الحساب الرادع فورا والا ستتحول الامور الي فوضي الله بلغت اللهم فاشهد