موقع مدرسة الدروتين الاعدادية المشتركة - ELDERWATEEN PREP SCHOOL
عزيزى الزائر
انضمامك الى اسرتنا يسعدنا نرجوا
ان تنضم الينا سجل معنا الان وشارك
ولو برد أو بكلمة شكر فهذا يسعدنا
بعد ما يذلناه من جهد لراحتك واسعادك
مع تحيات ادارة الموقع
موقع مدرسة الدروتين الاعدادية المشتركة - ELDERWATEEN PREP SCHOOL
عزيزى الزائر
انضمامك الى اسرتنا يسعدنا نرجوا
ان تنضم الينا سجل معنا الان وشارك
ولو برد أو بكلمة شكر فهذا يسعدنا
بعد ما يذلناه من جهد لراحتك واسعادك
مع تحيات ادارة الموقع
موقع مدرسة الدروتين الاعدادية المشتركة - ELDERWATEEN PREP SCHOOL
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع مدرسة الدروتين الاعدادية المشتركة - ELDERWATEEN PREP SCHOOL


 
الرئيسيةصفحة2المنتدى - المنتدىمدونة المدرسةأحدث الصوراسئلة ومراجعةافحص جهارك مجاناالتسجيلدخولالرئيسيةالبوابة الرئيسي


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 تابع المجال الثاني - القيادة والحوكمة :

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد الدسوقى
نائب المدير العام
نائب المدير العام
محمد الدسوقى


الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 25/07/1958
تاريخ التسجيل : 06/07/2009
عدد المساهمات : 272
العمر : 65
الموقع : نائب المدير

تابع المجال الثاني - القيادة والحوكمة : Empty
مُساهمةموضوع: تابع المجال الثاني - القيادة والحوكمة :   تابع المجال الثاني - القيادة والحوكمة : Emptyالثلاثاء مايو 11, 2010 1:08 am

المجال الثاني - القيادة والحوكمة :

كود
الممارسة
المؤشرات والممارسات
تقدير الممارسات وفق أدوات جمع البيانات المستخدمة
أقل من 50 %
من 50% إلى64%
من65% إلى79%
80% فأكثر
1
2

2-2- 1-2

تحفز المعلمين على استخدام أنشطة تعليمية متنوعة وغير تقليدية.
2-21- -3

تطبق نظاماً للحوافز للمتعلمين المتميزين في استخدام التعلم الذاتيّ.
2-2-2

توفر القيادة نظاماً لمتابعة تقدم المتعلمين في ضوء نواتج التعلم المستهدفة:

2-2-2-1

تضع القيادة آلية لتقويم الاختبارات دورياً(شهرية- فصلية- سنوية...).

2-2-2-2

تدعم استخدام مجموعة متنوعة من أدوات تقويم المتعلمين معرفياً .

2-2-2-3

تدعم استخدام مجموعة متنوعة من أدوات تقويم المتعلمين مهارياً.

2-2-2-4

تدعم استخدام مجموعة متنوعة من أدوات تقويم المتعلمين وجدانياً.

2-2-2-5

تتابع نتائج تقويم جوانب التعلم لدى المتعلمين في ضوء نواتج التعلم المستهدفة.

2-2-2-6

توفر نظاماً للاستفادة من نتائج التقويم في تحسين أداء المتعلمين.

2-2-2-7

تحفز المعلمين على التعاون معاً في متابعة أداء المتعلمين.

2-2-2-8

تستخدم نظاماً لإعلام أولياء الأمور بمستوى تقدم أداء أبنائهم (بطاقة الأداء المدرسي- ......).

2-2-2-9

تستخدم نظاماً لمتابعة أداء المتفوقين / الموهوبين وإعداد برامج لهم.

2-2-2-10

تستخدم نظاما لمتابعة أداء (ذوى صعوبات التعلم/ المعوقين)، ورعايتهم.
2-2-3

توفر القيادة آليات للحد من تغيب المتعلمين وتسربهم:
2-2-3-1

توفر القيادة نظاماً لرصد أسباب حالات الغياب المرتفعة، والتسرب.
2-2-3-2

تتخذ إجراءات للحدّ من أسباب الغياب، والتسرب (برامج – مجموعة تقوية....).
2-2-4

تطبق القيادة نظاماً لمتابعة أداء المعلمين وتقويمهم:
2-2-4-1

تستخدم القيادة نتائج تقويم المعلمين؛ لمتابعة وتحسين أدائهم (تقارير: الموجهين- مشرف المادة – التقويم الذاتيّ...).
2-2-4-2

تقدم تغذية راجعة للمعلمين في ضوء نتائج المتابعة والتقويم.

2-2-4-3

تستخدم نواتج التقويم الذاتي للمعلم؛ لتحسين أدائه.
2-2-5

تدعم القيادة العمل الجماعي وتحفزه:
2-2-5-1

تشجع القيادة العمل الجماعي بين العاملين بالمؤسسة؛ لتطوير الأداء بها.
2-2-5-2

تحفز المتعلمين على العمل الجماعي (المشروعات- المهام الجماعية-....).
2-2-5-3

تعمل على تحقيق رضا العاملين بالمؤسسة.
2-2-6

توفر القيادة نظاماً للرعاية الصحية:
2-2-6-1

تفعل القيادة سبل الوقاية من المشكلات والمخاطر الصحية.
2-2-6-2

تهتم بالتوعية الصحية، ونشر العادات: الصحية والغذائية السليمة ( مجلات – ملصقات – مسابقات – لقاءات- ...).
2-2-6-3

تعمل على مشاركة المعنيين ( الزائرة الصحية – الطبيب - الإخصائي الاجتماعي – أولياء الأمور ...) في الرعاية الصحية للمتعلمين .
2-2-6-4

تتابع التحديث المستمر لسجلات وبطاقات المتعلمين الصحية.
2-2-6-5

تستخدم نظاماً للمتابعة، والاكتشاف المبكر للمشكلات الصحية للمتعلمين (البطاقة الصحية – قاعدة بيانات - ... ).

2-3

توافر نظام للحوكمة الرشيدة:
2-3-1

تتبع القيادة أساليب ديمقراطية في إدارة المؤسسة وصنع القرار:
2-3-1-1

تتبع القيادة أسلوب الحوار في الوصول إلى القرارات، من خلال اللجان المعنية المشكلة ومجلس الأمناء .
2-3-1-2

تشرك ممثلين عن المعلمين والعاملين بالمؤسسة في وضع خطط التطوير بها.
2-3-1-3

توفر القيادة نظاماً لتلقى مقترحات وشكاوى العاملين بالمؤسسة، والتعامل معها.

2-3-1-4

تشرك ممثلين عن المتعلمين في تنفيذ خطط تطوير المؤسسة.
2-3-2

توظف القيادة القوانين و اللوائح بما يحقق فاعلية المؤسسـة:
2-3-2-1

توفر القيادة نظاماً للإعلام باللوائح والقوانين المنظمة للعمل بالمؤسسة.
2-3-2-2

ال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تابع المجال الثاني - القيادة والحوكمة :
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تابع المجال الثاني - القيادة والحوكمة :
» المجال الثاني - القيادة والحوكمة : وللموضوع بقية
» تابع:_ المجال الثالث- الموارد البشرية والمادية للمؤسسة :
» دراسات إجتماعية للصف الثاني الإعدادي - الفصل الدراسي الثاني - التعدين
» المجال الثالث- الموارد البشرية والمادية للمؤسسة :

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع مدرسة الدروتين الاعدادية المشتركة - ELDERWATEEN PREP SCHOOL :: التربيه الاجتماعية :: منتدى المشاركة المجتمعية-
انتقل الى:  
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
لا يوجد مستخدم
المواضيع الأكثر شعبية
اسهل طرق للانتحـــــار بدون الم
برنامج لحل مسائل الرياضيات مع توضيح خطوات الحل لكل مسألة
خطة اللجنة الدينية والثقافية ( خطة مقترحة )
خطة اللجنة العلمية
موقع البستان الدراسات الاجتماعية الصف الثانى الاعدادى
شرح الدراسات الاجتماعية الصف الثانى
شرح دراسات اجتماعية صوت وصورة الصف الثانى ترم ثان
منهج العلوم كامل شرح صوت وصوره الصف الثالث الاعدادى
اسطوانة الاضواء التعليمية
حصريا : اسطوانة وزارة التربية والتعليم : الصف الثالث الإعدادي ترم أول ( رياضيات )
المواضيع الأكثر نشاطاً
موضوع الكشف عن الاعضاء
ماهو الحمار الذى يجب ان نبيعه
قصه تامر حسنى
عذاب الحب
ما معنى كلمه احبك لوحد عنده راى تانى يقوله ماشى ياجماعه
صـــــــــــــــــــرخــــــــــــــــــــــه عذاب
شرح دراسات اجتماعية صوت وصورة الصف الثانى ترم ثان
قصص عن الجن ممنوع دخول الخوافين
صور اناقه المراه روعه
من تصورتهم أصدقاء
أفضل 10 فاتحي مواضيع
ابوشلبى
تابع المجال الثاني - القيادة والحوكمة : Vote_rcapتابع المجال الثاني - القيادة والحوكمة : Voting_barتابع المجال الثاني - القيادة والحوكمة : Vote_lcap 
خالد & جمى
تابع المجال الثاني - القيادة والحوكمة : Vote_rcapتابع المجال الثاني - القيادة والحوكمة : Voting_barتابع المجال الثاني - القيادة والحوكمة : Vote_lcap 
احمد صبرى الشافعى
تابع المجال الثاني - القيادة والحوكمة : Vote_rcapتابع المجال الثاني - القيادة والحوكمة : Voting_barتابع المجال الثاني - القيادة والحوكمة : Vote_lcap 
kamal@كيمو
تابع المجال الثاني - القيادة والحوكمة : Vote_rcapتابع المجال الثاني - القيادة والحوكمة : Voting_barتابع المجال الثاني - القيادة والحوكمة : Vote_lcap 
TEACHER
تابع المجال الثاني - القيادة والحوكمة : Vote_rcapتابع المجال الثاني - القيادة والحوكمة : Voting_barتابع المجال الثاني - القيادة والحوكمة : Vote_lcap 
بنت الشاطئ
تابع المجال الثاني - القيادة والحوكمة : Vote_rcapتابع المجال الثاني - القيادة والحوكمة : Voting_barتابع المجال الثاني - القيادة والحوكمة : Vote_lcap 
Admin
تابع المجال الثاني - القيادة والحوكمة : Vote_rcapتابع المجال الثاني - القيادة والحوكمة : Voting_barتابع المجال الثاني - القيادة والحوكمة : Vote_lcap 
حجازى
تابع المجال الثاني - القيادة والحوكمة : Vote_rcapتابع المجال الثاني - القيادة والحوكمة : Voting_barتابع المجال الثاني - القيادة والحوكمة : Vote_lcap 
محمد الدسوقى
تابع المجال الثاني - القيادة والحوكمة : Vote_rcapتابع المجال الثاني - القيادة والحوكمة : Voting_barتابع المجال الثاني - القيادة والحوكمة : Vote_lcap 
اشرف مصطفى2010
تابع المجال الثاني - القيادة والحوكمة : Vote_rcapتابع المجال الثاني - القيادة والحوكمة : Voting_barتابع المجال الثاني - القيادة والحوكمة : Vote_lcap 
جميع الحقوق محفوظة لموقع مدرسة الدروتين الاعدادية